بالفيديو - عاد إليكم من جديد.. بوفون يتألق ويقود يوفنتوس لفوز صعب على فيروناالتشكيل - جريزمان وسواريز في هجوم برشلونة ضد غرناطة.. وميسي احتياطيلاعب الإسماعيلي: لا يمكن أن نمر بموسم آخر سيءمباشر في إيطاليا - ميلان (0) - إنتر (0).. هدف ملغي للروسونيريمباشر الدوري الإسباني - غرناطة (1)-(0) برشلونة.. هدف أول بعد مرور 63 ثانيةبالفيديو - لايبزج يواصل عروضه بثلاثية في بريمن ويحافظ على الصدارةالأهلي لـ في الجول: عنصر جديد انضم لجهاز فايلرعرض خاص للفيلم المصري "لما بنتولد" في مهرجان الجونة بحضور أبطالهناهد السباعي: سعيدة بحضور مهرجان الجونة السينمائينجوم الفن في احتفالية الشراكة بين مهرجان الجونة و Facebookيوسف الحسيني عن مصر في عهد الإخوان: كنا شبه منبوذين من الدولالسعودية: سنرد على هجوم أرامكو في الوقت المناسبالخشاب: الجزيرة مؤسسة صهيونية مستعربة لوأد المقاومة الفلسطينيةحافظ على مسافة الأمان.. نصائح للتعامل مع الشبورة المائية صباحًاالكويت تؤكد ضرورة محافظة الجيش على جاهزيته فى ظل أوضاع المنطقةمحمد رمضان يتعاون مع محمد سامي في رمضان 2020الجندي: مروجو الشائعات تفوقوا على المنافقين زمن النبي في التدليسصور.. تفاصيل مقتل إرهابي من حركة حسم في تبادل لإطلاق نار مع الأمنفي عيد ميلادها.. سهير المرشدي: اشتبكت مع كرم مطاوع و"أنوثتي الطاغية" أبكتنيصور وفيديو| رومانسية كارينا كابور مع زوجها ونجلها في حفل عيد ميلادها

5 عادات يومية بسيطة تحميك من الإصابة بالخرف

   -  

يعد الخرف أحد أسرع الحالات الصحية نمواً في جميع أنحاء العالم والمعروف بأنه يسبب مشاكل في الذاكرة والتفكير، وهناك ما يقارب حوالي 50 مليون شخص على مستوى العالم يعانون منه، بالإضافة إلى ذلك، يتم تشخيص ما يقرب من 10 ملايين حالة جديدة كل عام،  ومن المتوقع أن يتضاعف عدد المصابين بالعته ثلاث مرات في الثلاثين عامًا القادمة، طبقا لما ذكره موقع " healthline"

وهناك 5 طرق تمثل عادات يومية بسيطة قد تؤدى إلى تقليل الإصابة بالخرف وهى:

وضع  نظام غذائي متوازن

اتباع نظام غذائي صحي يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحتنا والوقاية من مرض السكري وأمراض القلب والسرطان ، ويمتد الأمر  أيضا إلى صحة الدماغ، ويجب الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات والأسماك والمكسرات وزيت الزيتون والقهوة لأنها جميعها مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بالخرف.

ممارسة الرياضة بانتظام

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تفعل المعجزات ، فالأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم  أقل عرضة للإصابة بالتراجع المعرفي والخرف

الاقلاع عن  التدخين

التدخين يزيد من خطر الإصابة بالخرف خاصة في الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر.

لاتلجأ للفيتامينات أو المكملات الغذائية

يلجا بعض الأشخاص إلى بعض المكملات الغذائية والفيتامينات المصنعه ،ولكن اكدت الأبحاث العلمية أنه لا علاقه  بتناول  فيتامين ب أو هـ و الوقاية من الخرف.

الحرص على العلاقات الاجتماعية

العزلة الاجتماعية هي المحرك الرئيسي للاكتئاب والقلق لدى كبار السن،و الانسحاب الاجتماعي والشعور بالوحدة يسرعان الطريق نحو الضعف الإدراكي ،والحل هو الحفاظ على شبكة  من العلاقات الاجتماعية لتجنب التدهور المعرفي والخرف لدى كبار السن.

78-161737-blood-pressure-medications-dementia_700x400
نظام-غذائي-صحي-متكامل-للتخسيس-بشكل-سريع
أعراض-الإقلاع-عن-التدخين-فجأة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة