نيكولا معوض يستعد لتصوير مسلسل "خيط حرير"بعد أولى تجاربه الغنائية في "مقدرش أصاحب".. الجمهور لـ سيف زهران: كملصور..درة تعطي نصائح لـ جمهورها عن السعادةبعد ظهور أول حالة مصابة بـ كورونا .. إليسا تهاجم حكومة لبنانجوميز يعلن تشكيل الإسماعيلي أمام بيراميدز بكأس مصروصول لاعبو الإسماعيلي لملعب المباراة لمواجهة بيراميدزتشكيل بيراميدز أمام الإسماعيلي بكأس مصرعبدالحميد بسيوني يُتابع مباراة بيراميدز والإسماعيلي بكأس مصرغياب لاعب ليفربول عن مباراة الإياب أمام أتلتيكو مدريد بدوري الأبطالدجلة ينهي اتفاقه مع مدرب يوناني جديد لخلافة جونياسوليد أزارو يقود تشكيل الاتفاق لمواجهة الفيصلي في الدوري السعوديوصول بعثة نادي الزمالك مطار القاهرةتغيير مكان خروج بعثة الزمالك بمطار القاهرةتشكيل الفيصلي لمواجهة الاتفاق فى الدورى السعودىمصرع شخص وإصابة آخر في حادث تصادم بالبحيرةبسبب «حبوب الغلة».. تسمم طفلتين في البحيرة«بسبب الشك».. الوالدان أجبرا ابنتهما على ابتلاع «قرصي غلة» بالبحيرةتفاصيل لقاء مندوب مصر بالأمم المتحدة مع الرئيس الجديد لمجموعة الـ77 بنيويوركمصر تسلّم رئاسة مجموعة الـ«77 والصين» إلى ماليزيا«القوى العاملة»: صرف مستحقات 3 مصريين بالسعودية

5 عادات يومية بسيطة تحميك من الإصابة بالخرف

   -  

يعد الخرف أحد أسرع الحالات الصحية نمواً في جميع أنحاء العالم والمعروف بأنه يسبب مشاكل في الذاكرة والتفكير، وهناك ما يقارب حوالي 50 مليون شخص على مستوى العالم يعانون منه، بالإضافة إلى ذلك، يتم تشخيص ما يقرب من 10 ملايين حالة جديدة كل عام،  ومن المتوقع أن يتضاعف عدد المصابين بالعته ثلاث مرات في الثلاثين عامًا القادمة، طبقا لما ذكره موقع " healthline"

وهناك 5 طرق تمثل عادات يومية بسيطة قد تؤدى إلى تقليل الإصابة بالخرف وهى:

وضع  نظام غذائي متوازن

اتباع نظام غذائي صحي يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحتنا والوقاية من مرض السكري وأمراض القلب والسرطان ، ويمتد الأمر  أيضا إلى صحة الدماغ، ويجب الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات والأسماك والمكسرات وزيت الزيتون والقهوة لأنها جميعها مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بالخرف.

ممارسة الرياضة بانتظام

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تفعل المعجزات ، فالأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم  أقل عرضة للإصابة بالتراجع المعرفي والخرف

الاقلاع عن  التدخين

التدخين يزيد من خطر الإصابة بالخرف خاصة في الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر.

لاتلجأ للفيتامينات أو المكملات الغذائية

يلجا بعض الأشخاص إلى بعض المكملات الغذائية والفيتامينات المصنعه ،ولكن اكدت الأبحاث العلمية أنه لا علاقه  بتناول  فيتامين ب أو هـ و الوقاية من الخرف.

الحرص على العلاقات الاجتماعية

العزلة الاجتماعية هي المحرك الرئيسي للاكتئاب والقلق لدى كبار السن،و الانسحاب الاجتماعي والشعور بالوحدة يسرعان الطريق نحو الضعف الإدراكي ،والحل هو الحفاظ على شبكة  من العلاقات الاجتماعية لتجنب التدهور المعرفي والخرف لدى كبار السن.

78-161737-blood-pressure-medications-dementia_700x400
نظام-غذائي-صحي-متكامل-للتخسيس-بشكل-سريع
أعراض-الإقلاع-عن-التدخين-فجأة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة