أبرز تصميمات البلوفر الشتوى للبنات والشباب للاحتفال بليلة رأس السنةواشنطن تبدي قلقها العميق إزاء استمرار هجمات داعش بالعراق"أوميكرون".. أمريكا تعلن وجود المتحور في 10 ولايات على الأقل20 سهما بالبورصة صعدت أكثر من 10% خلال نوفمبر على رأسها "الحديد والصلب" بـ111%غدًا.. بدء تسليم 17 عمارة بـ"سكن مصر" في التجمع الثالث بالقاهرة الجديدةاللمبى وأبو العربى.. شخصيات كوميدية شهرتها السينما وأحياها المسرح من جديدعلى جمعة ضيف الإعلامى عمرو خليل ببرنامج "من مصر".. الليلةرئيس هيئة التأمين الاجتماعى: أنفقنا 250 مليار جنيه على المعاشات فقط العام الماضىحماقي ينشر صورا من حفله بموسم الرياض.. وهكذا علّقشباب الهوكي أمام أمريكا فى ختام تحديد مراكز كأس العالم بالهندالإسماعيلى يواجه بلبيس ودياً اليوم استعداداً لسموحة فى الدوريشابات اليد يواجهن ألمانيا فى نهائى مونديال المدارس والشباب مع فرنسا على المركز الثالثكل ما تريد معرفته عن الصدفية.. الأعراض والأنواع والأسبابتعرف على مجموعة "سرير ابنة الملك" المدرجة بالقائمة القصيرة لجائزة بانيبالافتتاح معرض "ذات" للفنان كرم مسعد بمركز الجزيرة للفنون.. الأربعاءفعاليات اليوم.. مناقشة "رصاصة فى الرأس" وحفل ابنة عفاف راضى بالأوبرا2428 مشروعًا باستثمارات بلغت 49.2 مليار جنيه.. «حياة كريمة» تغير وجه الحياة في 257 قرية بـ5 محافظات| تفاصيلعودة زراعة الزيتون والقمح والشعير لمناطق جنوب الشيخ زويد بشمال سيناءالتحقيق مع أب قتل ابنته في الوراقحبس صاحب شركة هارب من غرامات بأكثر من 35 مليون جنيه بقصر النيل

"الإعلام وتحديات التنمية" ندوة بمكتبة المستقبل الأربعاء المقبل

   -  

تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى، ندوة بعنوان  "الإعلام وتحديات التنمية"، والتى تأتى فى إطار احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للإعلام الإنمائي، تنطلق فعاليات الندوة فى السادسة من مساء الأربعاء المقبل فى مكتبة المستقبل، بالتعاون مع الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة.

أشار الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إلى أهمية الندوة لما تشهده المرحلة الراهنة من صعوبة ناتجة عن مجمل التغيرات الجارية على النطاقين الإقليمي والعالمي، مما يتطلب جهدا مضاعفا من الإعلاميين لنقل الحقائق بصدق وحيادية للجمهور، مؤكدا أن ضرورة تطوير الرسالة إلاعلامية، لتنقل الحقيقة وتجابه الأخبار المغلوطة، وتكشف زيفها ومساعيها

الهدامة، كي يدرك المجتمع حقيقة ما يجري، دون الالتفات إلى الأكاذيب الرامية إلى نشر الفتن.

وأوضح حلمى، أن محاور الندوة تتضمن التعريف بالإعلام التنموي وأهمية تسليط الضوء عليه في المرحلة الراهنة، وبحث سبل تطوير وتنمية قدرات الإعلام التنموي وكوادره للقيام بالدور المنوط بهم، وتطوير التعاون بين المؤسسات الإعلامية ومؤسسات المجتمع المدني، وطرح الرؤى والمقترحات نحو تخصيص جائزة سنوية للمبدعين في الإعلام التنموي وتكريمهم من قبل الاتحاد، ومدى أهمية وتأثير الإعلام في مجال التنمية.

من ناحية أخرى أكد بهجت شاكر مدير

عام جمعية مصر الجديدة، أن الندوة تتفرع إلى جلستين، الجلسة الأولى يشارك فيها كل من المستشار نادر جعفر رئيس الاتحاد، والمهندس فؤاد عدلي مدير مكتبة المستقبل، والدكتور نبيل السمالوطي عميد كلية الدراسات الإنسانية الأسبق، والدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة إذاعة صوت العرب، والدكتور سامي الشريف وزير الإعلام الأسبق، والدكتور الشاعر عصام خليفة الحائز على المركز الثاني في مسابقة أمير شعراء العرب. بينما يشارك في الجلسة الثانية كل من الدكتورة عالية أحمد عبد العال أستاذ علم الاجتماع الإعلامي بجامعة عين شمس، والدكتور أحمد نور الدين مدير تحرير جريدة الأهرام التعاوني، والإعلامي نزار سلامة رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، والإعلامي محمد الأبنودي رئيس تحرير جريدة عقيدتي، والشاعر والمستشار الإعلامي شريف الفار رئيس المركز العربي للإعلام والإبداع الثقافي ومستشار جريدة الراية الدولية.
لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة